كل ما تحتاج معرفته عن الربح من الكتابة بالعربية مع قائمة مواقع الربح من كتابة المقالات

الربح من كتابة المقالات بالعربية ؟ إذا كنت كاتب محتوي متمكن من الكتابة وتبحث عن فرصة للربح من الكتابة للحصول على دخل إضافي والربح من الانترنت فهذا المقال لك.

أما إذا كنت مبتدء فى مجال الكتابة وتريد تطوير نفسك فيمكنك قراءة هذا الدليل حول افضل مواقع لتعلم كتابة المحتوي بشكل محترف ، أما هنا فسنشارك مع افضل مواقع الربح من كتابة المقالات العربية والتى يمكنك الإشتراك بها والبدأ فى الكتابة وجني المال .


افضل 12 موقع من مواقع الربح من كتابة المقالات العربية 2023


افضل مواقع الربح من كتابة المقالات بالعربية 

الربح من موقع خمسات 

منصة خمسات إحدي المنصات الرائدة فى محال العمل الحر وأحد أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات العربية  وهو عبارة عن موقع خدمات مصغرة للبيع والشراء وهو يشبه موقع فايفر العالمى. 


حيث يقدم الموقع خدمات مصغرة تبدأ من 5$ للخدمة مع إمكانية تطوير الخدمة وربح المزيد من المال، يقدم الموقع العديد من الخدمات فى عدة مجالات منها البرمجة وتجارة إلكترونية وخدمات قانونية وخدمات مالية وإدارة حسابات التواصل الاجتماعي وإعلانات المواقع واستشارات تسويقية والتصميم والترجمة والكتابة وهي موضوعنا اليوم. 


نعم هناك العديد من المستقلين الذين يقدمون هذه الخدمة على المنصة ولكن يظل بإمكانك الحصول على الكثير من العملاء عن طريق عمل عروض تنافسية وترويج ملفك الشخصي على خمسات والتحلي بالصبر حتي تحصل على أول عميل لك، ويعتبر خمسات افضل مكان مناسب لـ بيع مقالات باللغة العربية . 


يجب عليك كتابة السيرة الذاتية على موقع خمسات بشكل مميز ، كما يجب عليك تقديم وعرض الخدمة الخاصة بك على الموقع بشكل يجذب العملاء من خلال ذكر المميزات التى سيحصلون عليها فى حال تم شراء الخدمة وحتما ستربح بإذن الله.

لدي الموقع العديد من طرق الدفع المتاحة على الموقع ويعد بايبال أسهلها .



الربح من موقع مستقل

موقع مستقل الموقع العربي الأول فى تقديم الخدمات والعمل الحر وواحد من افضل مواقع الربح من كتابة المقالات والتى تتم عن طريق البحث على المشروعات طبقاً للقسم الذي تحتاج إليه.


حيث يضم الموقع العديد من المجالات من تصميم مواقع وتصميم بنرات وأغلفة كتب ومجلات وتصميم بطاقة عمل وتصميم تيشرتات وتصميم صور متحركة وموشن جرافيك ومونتاج فيديو وغيرها من المجالات والأقسام التى يمكنك تصفحها على موقع مستقل.


وما يهمنا اليوم هو مجال كتابة المقالات وهناك العديد من المشاريع التى تنشر يومياً على الموقع والتى يحتاجها أصحاب المشاريع من مختلف البلدان العربية فهو يساعد الكثير من الكتاب علي الربح من الكتابة بالعربية وأيضاً الانجليزية . 


فكل ما عليك أن تقوم به فى الموقع هو إنشاء حساب جديد وكتابة السيرة الذاتية فى ملفك الشخصى وكتابة مهاراتك وخبراتك بشكل مميز وجذاب ووضع المهارات التى تستطيع القيام بها فى الخانة المخصصة لذلك حتي يتم ترشيحك لأصحاب المشروعات والحصول على أكبر عدد من المشروعات المقدمة من خلال المنصة ومن ثم البحث في قسم الكتابة والترجمة والإضطلاع على المشاريع المتوافرة وتقديم عرض مميز لأصحاب المشاريع وتحديد المزانية المناسبة لك.


وهذا يجعله يختلف عن باقى المنصات للخدمات الصغيرة ففي موقع خمسات،آي خدمة ، كفيل وغيرها تبدأ الخدمة من 5$ ويتطلب العمل على 5 مقالات تقريباُ ولكن فى هذا الموقع يكون هناك مشروع ضخم حيث يطلب صاحب المشروع 30 فأكثر وتبعاً لذلك فإن الميزانية تكون أكبر.

يمكنك الحصول على أرباحك فى أى وقت فور الحصول عليها ولدي الموقع العديد من طرق الدفع المتاحة ولكن أفضلها هو السحب عن طريق بايبال.



الربح من موقع استكتب 

موقع استكتب يعد موقع من افضل مواقع عربية للربح من الكتابة ، هذا ويختلف الموقع عن المواقع السابقة حيث إنه لا يقدم خدمات مصغرة ولا مشروعات فهي منصة خدمات صناعة المحتوى النصي.


حيث يضم مجال صناعة المحتوى ومنها : أبحاث ودراسات، سير ذاتية، كتابة إبداعية ، محتوى تسويقي، مقالات ومراجعات، كتابة محتوى بودكاست ، مجال الترجمة بكل اللغات، مجال خدمات تحرير المحتوى ومنها : تفريغ نصي، تلخيص كتب، تدقيق لغوي، ومجال خدمات تصميم ومنها تطبيقات كتب الكترونية، إعداد حقائب تدريبية، التصميم الرقمي، عروض تقديمية، تصميم فيديو.


من خلال فريق ، حيث يقوم الموقع بالربط بين أصحاب المشاريع الباحثين عن مستقلين للكتابة فى مواقعهم وبين المستقلين الباحثين عن أصحاب المشاريع للتدوين.


كل ما عليك هو التسجيل بموقع استكتب ومن ثم تقديم الخدمة الخاصة بك، وهنا يجب العلم أن الموقع سيأخذ نسبة 20% من العمل المنجز، والحد الأدنى للسحب هو 20$.

يوجد العديد من طرق الدفع لدي استكتب ولكن يعد أسهلها هو سحب أرباحك من خلال بايبال. 



الربح من موقع كلامكو 

إذا كنت تبحث عن مواقع عربية للربح من الكتابة فـ موقع كلامكو هو المناسب لك تماماً ، تم إطلاق هذا الموقع من قبل شباب مصري وهو ليس موقع يختص بالشباب المصري فقط ولكن يضم الموقع العديد من الكتاب من مختلف الجنسيات العربية حيث يساهم الموفع الكتاب المستقلين من الربح من المقالات لتحقيق دخل إضافي لهم مساهمة منهم فى خلق فرص عمل للشباب العربي .


يقدم الموقع الكتابة فى العديد من المجالات فهو عبارة عن موقع عام أين كان تخصصك ومهارتك ومجالك ستجد لك مكاناً فى الموقع حيث يمكنك الكتابة فى مجال الأخبار أو فى مجال الرياضة أو مجال الطبخ أو مجال العناية والجمال أو الفن أو الموضة والأزياء أو مجال الصحة أو مجال التكونولوجيا وغيرها من المجالات المختلفة .


وحيث أن الموقع يحظي بشعبية كبير بين مستخدمين الإنترنت والمستخدمين على منصات التواصل الإجتماعي يعد وجهة للكتاب المستقلين حيث يتمتع موقع كلامكو بعدد كبير من الزيارات على المستوي العربي والتى بدورها تساعد الكاتب المستقل من الحصول على عدد كبير من الزيارات لمقالاته على مستوي الوطن العربي، كما أن الموقع لا يضع العديد من الشروط الصارمة لقبول الكتاب.


وهنا يحدد الموقع أرباحك من المقالات الخاصة بك بناءاً على عدد المشاهدات التى تم الحصول عليها من خلال مقالاتك فكلما كثرة عدد الزيارات كلما زادت أرباحك بالتبعية فهو المكان المناسب في الربح من الكتابة بالعربية.


لدي موقع كلامكو عدة طرق لتحويل المال منها : تحويل بايبال أو نتلر أو بتكوين أو ويسترن يونيون، فودافون كاش (للمصريين فقط)،البريد المصري (للمصريين فقط ).

كما أن الحد الأدني لسحب الأرباح بواسطة بايبال 25 دولار، بينما ويسترن يونيون 100$.



الربح من موقع بيكسلز سيو Pixelsseo

إذا كنت تبحث عن مواقع ربح المال من الكتابة فـ موقع بيكسلز سيو هو المكان المناسب، وهو موقع مختص بالكتابة يقدم موقع بيكسلز عدة خدمات منها 

مجال الكتابة وترجمة وما يشملها من إدارة محتوى المواقع بصورة كاملة، ترجمة مقالات من اللغة العربية إلى الإنجليزية والعكس، خدمات التدقيق اللغوي، كتابة أبحاث وكتب متخصصة، كتابة مقالات عامة، كتابة مقالات متخصصة 


وهناك العديد  من المجالات الأخري التى توفرها المنصة سواء فى مجال التصميم وتخصصاتها والبرمجة وتخصصاتها والتسويق الإلكتروني بأنواعه.


حيث يضم الموقع عدد كبير من الكتاب المستقلين من مختلف الجنسيات العربية، للتقديم فى الموقع يجب أن تمتلك الخبرة المطلوبة فى المجال الذي ستعمل به وهنا يمكنك الربح من الكتابة بالعربية.


شروط العمل في بيكسلز سيو :

  • يُشترط للمستقل أن يكون محترفًا في هذا المجال الذي يعمل به، ويعمل على أساس من الجودة والالتزام.
  • يكون العمل بالطلب، أو بناءً على اتفاق بين المُتقدِّم للعمل والشركة.
  • لا يتطلَّب الأمرُ ساعاتِ عملٍ ثابتةً أو محددةً، بل المطلوب هو الالتزام بمواعيد التسليم المحددة.
  • نظام الأجور غير ثابت، وإنما يكون وفقًا لكمية العمل الذي تم إنجازه.


هناك عدة طرق لتحويل الأرباح ومنها للمقيمين داخل مصر (البريد المصري أو فودافون كاش). بالنسبة للمقيمين خارج مصر هناك ( باي بال ، وبايونير، ويسترن يونيون).



الربح من موقع ثقفني 

موقع ثقفني يعتبر واحد من أهم المواقع العربية وأكثرها شهرة وأحد مواقع الربح من كتابة المقالات العربية، حيث يحصد موقع ثقفني على عدد كبير من الزوار شهرياً يصل لملايين الزيارات لذلك يعتبر الموقع وجهه للكتاب المستقلين فى أنحاء الوطن العربي لما له شهرة كبيرة ونتيجة لعدد الزيارات الكبير حيث يستفيد الكاتب من الكتابة فى هذا الموقع من خلال دخول عدد كبير من الترافيك لمقالاته وبالتالي زيادة عدد أرباحه.


يحتوي الموقع على العديد من الأقسام والتخصصات التى تمكنك من الكتابة بها فهناك قسم خاص بالأخبار وهناك قسم خاص بالرياضة وأيضاٌ قسم خاص بآدم وحواء لمشاركة الموضوعات التى تخص الرجل والمرأة وقسم السيارات وغيرها من الموضوعات المختلفة مما يساعد علي الربح من الكتابة بالعربية.


يقوم الموقع على أساس مشاركة الأرباح حيث يحصل الكاتب المستقل على نسبة 85% من الأرباح ويحصل الموقع على 15% فقط من الأرباح وهي نسبة غير معهودة فى مواقع مشاركة الارباح ولكن هناك بعض الشروط التى يقدمها الموقع 


من أجل الحصول على الموافقة للكتابة فى الموقع وهي كالتالي :

  • أن يكون لدي المشترك حساب أدسنس عادي وليس مستضاف ” إذا لم يكن يمتلك حساب أدسنس عادي يمكنهم توفير قناة علي حسابهم تحسب بها أرباحك كامله بنسبة 85% لصاحب الموضوع و15% للإدارة.
  • أن تكون المقالات التى ستشارك بها بها حصرية وغير منقولة من موقع أخر، فالنسخ قد يعرضك للحظر، وأيضا متوافقة مع شروط جوجل أدسنس.
  • عدم الضغط علي الإعلانات في الموقع تحت إي ظرف.
  • يتم إحتساب المشاهدات والأرباح في حسابك بمجرد السماح لدومين الموقع thaqfny.com بعرض أعلاناتك.

يتم إرسال الأرباح في نهاية الشهر التالي كما هو متبع في نظام العمل بجوجل أدسنس عن طريق فودافون كاش أو البريد المصري أو بنك مصر



الربح من موقع فهرس 

شبكة فهرس العربية هي منصة هامة للكتاب المستقلين وتعد من اهم مواقع عربية للربح من الكتابة والتى تقدم العديد من الأقسام فى مجال الأدوية ومجال الصحة والسفر والسياحة والإقتصاد والتجارة وغيرها، حيث تمكن شبكة فهرس الشباب العربي من الربح من كتابة المقالات فى مختلف المجالات وتحت مراجعة من فريق العمل لدي موقع فهرس لتحسين جودة الكتابة وإثراء المحتوي العربي بالمعلومات المفيدة والهادفة.


يقدم موقع فهرس نظام “خدمة أرباحي” لكسب المال من إنشاء مقالات حيث ستربح المال أول مرة بناءًا على عدد الكلمات التي كتبتها، ومن ثم ستربح المال بناءٌ على الزيارات التي تحققها مقالاتك.



الربح من موقع رقيم 

موقع رقيم عبارة عن منصة تدوين عربية تتيح لك فرصة الربح من كتابة المقالات والعمل عن بعد، فإذا كنت تبحث عن مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة فيعد هذا الموقع مناسب .

يمكنك التسجيل في رقيم، والبدء في الكتابة فى أى موضوع من الأقسام المتوافرة على المنصة من تاريخ وأدب سفر ورحلات وسياسة وأزياء وجمال وسيارات ومنوعات وغيرها.


يقدم موقع رقيم أرباح على هيئة ما يسمي بالرقمات،  والرقمات هي ما تحصل عليه جراء كتابتك على موقع رقيم حيث ستحصل على رقمات بناءًا على عدد مشاركاتك وعلى عدد الإعجابات والمشاهدات والتعليقات لمنشوراتك.


كذلك تحصل على المال جراء مشاهدة الإعلانات الموجودة على رقيم أو الضغط عليها.

ماذا تستفيد من الرقمات؟

  • يمكنك شراء الكتب الخاصة المقدمة من منصة رقيم.
  • الاشتراك بالدورات المقدمة من المنصة.
  • تحويل هذه الرقمات إلى مال وتحويلها عن طريق باي بال أو تحويل بنكي.

يتم سحب الأرباح حين يصل رصيدك من الرقمات إلى حد السحب وهو 100$



الربح من موقع تالنتس روت

تم إطلاق موقع تالنتس روت حديثاً وعلى الرغم من أنه حديث العهد إلا أنه تمكن من منافسة افضل مواقع الربح من الكتابة فى الوطن العربي، ويضم الموقع العديد من الأقسام فى الأقتصاد والعلوم والأخبار والتكنولوجيا وغيرها من الأقسام المميزة التى تتيح لك الفرصة فى إختيار المجال المفضل لديك.


يتم إحتساب الأرباح من خلال عدد الكلمات التى تحتوي عليها المقالة فكلما زادت عدد الكلمات زادت الأرباح تبعاً لذلك،  لا تقتصر الخدمات المتعلقة بالكتابة على كتابة المقالات فقط، فيمكنك تقديم خدمات إعادة صياغة المقالات أو ترجمة المقالات للغات المختلفة ، ولكن يجب عليك مراعاة الشروط الخاصة بموقع تالنتس روت.



الربح من موقع نجوم مصرية 

يعد موقع نجوم مصرية اول موقع عربي لمشاركة أرباح أدسنس بنسبة 80% للكاتب المستقل و20% لإدارة الموقع وواحد من أهم وافضل مواقع الربح من كتابة المقالات العربية، وهو عبارة عن موقع عربي ضخم يضم العديد من الأقسام والتخصصات فى مجال الرياضة والأخبار والسياحة والأجهزة الإلكترونية ومجال الألعاب والترفيه والجمال والعناية والطبخ وغيرها.


حيث يضم الموقع عدد كبير من الكتاب من أنحاء الوطن العربي فى مختلف المجالات وتعتمد الأرباح على عدد المقالات والزيارات فكلما زادت عدد الزيارات والمقالات كلما زادت الأرباح 


ولعل المصداقية التى يتمتع بها هذا الموقع السبب الذي يجعل الكثير من الكتاب يتجهون نحو هذا الموقع الكبير، كما يتميز الموقع بوجود عدد كبير من الزيارات الشهرية مما يجعل هناك فرصة أكبر للكتاب المستقلين الحصول على أرباح أكبر.


ما يميز موقع نجوم مصرية عن غيره من المواقع :

  • موقع نجوم مصرية هو الأول عربياً والوحيد حتى الآن الذي يقدم خدمة مشاركة الأرباح مباشرة عبر منصة جوجل أدسنس AdSense وذلك باعتماد رسمي لأول مرة في الوطن العربي.
  • موقع نجوم مصرية هو موقع معتمد في أخبار جوجل.
  • يعد العمل في الموقع بمثابة شهادة خبرة للعمل بشكل عام مستقبلاً في مجال صناعة المحتوى.
  • يمكن العمل بحساب أدسنس مستضاف.
  • المكان الأنسب في الربح من الكتابة بالعربية



الربح من موقع أى خدمة 

موقع اى خدمة موقع أخر من مواقع الربح من كتابة المقالات وهو عبارة عن منصة للعمل الحر تقدم العديد من الخدمات فى التسويق الإلكتروني وخدمات صوتية وخدمات الترجمة وخدمات الأعمال والتصميم والجرافيك وخدمات الكتابة وهي مقصدنا اليوم.


حيث تمكنك المنصة بعد إنشاء حساب شخصي عليها من إنشاء خدمة وهو يشبه إلى حد كبير موقع خمسات للخدمات ولكن الفارق هنا هو أن السعر لا يبدأ بـ 5$ كخدمات موقع خمسات ولكن هنا يمكن وضع السعر المناسب للخدمة التى تقدمها للعميل.


يقوم موقع آي خدمة بـ خصم 10% من قيمة الخدمة كمصاريف للموقع بعد الموافقة عليها من الطرفين، ويتم تسليم المبلغ المتبقي 90% إلى صاحب الخدمة في خلال عشرة أيام من إنجازها.



الربح من موقع كفيل 

منصة كفيل عبارة عن أحد مواقع العمل الحر وكذلك أحد مواقع الربح من كتابة المقالات العربية، حيث تمثل حلقة وصل بين آلاف من المستقلين المحترفين في شتى التخصصات من مختلف الدول العربية و بين أصحاب الأعمال حيث يمكن لهم توظيف المستقلين أصحاب المهارات عن بعد لإنجاز مهام محددة بضمانة كاملة من كفيل من خلال بيئة إحترافية وبسيطة وموثوقة.


يقدم موقع كفيل العديد من المجالات والتخصصات منها مجال الأعمال، برمجيات، مجال التسويق، مجال التصميم، مجال التدريب و الإستشارة ومجال الكتابة والترجمة، حيث يمكنك إنشاء خدمة كموقع خمسات ولكن دون الإشتراط أن تبدأ الخدمة بـ 5$ ولكن يمكنك تحديد السعر المناسب لخدمتك فى هذا الموقع 


توجد العديد من وسائل السحب المتاحة على الموقع منها باي بال وفودافون كاش والبريد المصري واورنج كاش واتصالات كاش.



الربح من موقع جوك 

يعتبر موقع جوك موقع حديث العهد وبالرغم من ذلك فقد أثبت قدرته على المنافسة بين المواقع وهو عبارة عن موقع يضم العديد من الاقسام والتخصصات والتى يمكنك الكتابة بها وربح المال من خلال الكتابة فقد كل ما تحتاجه هو أن تمتلك موهبة الكتابة بشكل جيد.


أرشح هذا الموقع بقوة لمن يبحث عن الربح من كتابة المقالات باللغة العربية حيث يضم الموقع مجموعة من الكتاب المتميزين فى عدة مجالات كما ذكرنا والسبب فى إضافة الموقع ضمن قائمة افضل مواقع الربح من كتابة المقالات هو أن الموقع موثوق ومضمون الربح، كما أنه في بدايته ويحتاج للعديد من الكتاب.


شروط الربح من موقع جَوك :

  • كتابة مقال جديد باللغة العربية الفصحى لم يتم نشره مسبقاً.
  • يجب أن يكون المحتوى أصلي.
  • يجب أن تكون مصادر المواضيع العلمية موثوقة.
  • يمكنك ترجمة المقالات من لغات أخرى ولكن عليك ذكر المصدر.
  • يجب أن يحتوي المقال على 300 كلمة على الأقل.
  • استمر في مشاركة مقالاتك على مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة إيراداتك.



الربح من كتابة المقالات من خلال مجموعات الفيسبوك 


إذا كنت تبحث عن طريقة أخر للربح من كتابة المقالات فيمكنك الاعتماد علي مجموعات الفيس بوك في الربح من كتابة المقالات والتى توفر العديد من الفرص للكتاب، حيث يضيف العديد من اصحاب المواقع منشورات والتى يطلبون من خلالها كُتاب حيث يدفع مقابل كتابة المقالات سواء بشكل شهري أو اسبوعي أو حتي يومي. 


أيضاً منهم من يطلب عدد معين من المقالات مقابل مبلغ معين، كما تتيح لك الجروبات انشاء منشورات حول كتابة مقالات في أى تخصص تفضله في منشور جذاب يتم فيه ذكر المزايا التى يمكنك تقديمها لأصحاب المواقع وعرض سعر المقال والتخصص الذي تهتم به وهكذا، ومن افضل هذه المجموعات هي:







أسئلة حول الربح من كتابة المقالات باللغة العربية


كيف احصل على المال من الكتابة؟

يمكنك الحصول على المال من كتابة المقالات من خلال العديد من المواقع فهناك العديد من المواقع التى تقدم خدمة ربح المال من خلال كتابة المقالات وتدفع هذه المواقع المال من خلال ما تحصده مقالاتك من زائرين بشكل شهري وحسب التخصص الذي تقوم بالكتابة به وكذلك حسب البلدان التى تزور مقالاتك. 


وقد ذكر بالأعلي افضل مواقع الربح من كتابة مقالات مضمونة الدفع الشهري، كما يمكنك أيضاً الإشتراك فى مجموعات الفيس بوك التى ذكرناها بالأعلي والبحث عن فرص مناسبة لك والتواصل مع أصحاب المواقع بشكل مباشر والذي يدفع مقابل كتابة المقالات أو يمكنك عرض مهاراتك فى كتابة المقالات وسوف يتواصل معك أصحاب المواقع المهتمين. 


وأخيرا يمكنك انشاء موقعك الالكتروني الخاص بك وإضافة مقالاتك على الموقع والإشتراك فى شركة اعلانات جوجل ادسنس.



كم يربح كاتب المقالات؟

إذا كنت كاتب مقالات مبتدأ أو تريد الدخول في مجال الكتابة فيعتبر طرح هذا السؤال من أهم الأسئلة التى يبحث عنها الكُتاب، من الجدير بالذكر أن كاتب المقالات يمكنه ربح مبالغ جيدة جداً من خلال هذا المجال وبالأخص إذا كنت تعمل كاتب مقالات فى مواقع كبيرة والتى تدفع لك بشكل شهري، ولأكون صادق معك إن الربح من كتابة المقالات يختلف حسب اللغة فإذا كنت كاتب مقالات أجنبية فإن السعر سيكون مرتفع مقابل الكتابة باللغة العربية ولكن هذا لا يعني أن الكُتاب في مواقع عربية لكتابة المقالات لا يكسب مبالغ جيدة.



كم سعر كتابة المقال؟

وهنا سأختص بالذكر المقالات باللغة العربية حيث أن المقال باللغة الانجليزية قد تختلف عن سعر المقالات العربية، في الحقيقة يختلف سعر كتابة المقال بالعربية حسب سنوات خبرة الكاتب وعدد الكلمات التى يستطيع كتابتها وخبرته في كتابة مقال متوافق مع شروط السيو وهل لديه سابقة أعمال والمجال الذي يقوم بالكتابة به ، ولكن بشكل عام يبدأ سعر المقال من 1$ وحتي 5$.



هل كتابة المقالات مربحة؟

إذا كنت تتسائل حول كتابة المقالات مربحة أم لا؟ فالإجابة هي نعم إنها مربحة ولكن تحتاج مهارات وخبرات فكلما كانت لديك خبرة وكنت متقن للكتابة كلما زاد المقابل الذي ستحصل عليه وكل كاتب يعرف مدي قدراته في الكتابة وهو من يحدد السعر المناسب حسب خبرته ، ومجال كتابة المقالات حاله حال أى مجال أخر يعتمد على التطوير والخبرات وثقل مهاراتك حتى تستطيع الربح بشكل جيد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-